محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب


محمد عبدالوهاب «في نور الله»..  بين القاهرة والنمسا

حاتم نعام

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 09:45 م

 مفاجاة ضخمة أعدها الموسيقار محمد عبد الوهاب، بعد أن قرر أن يغني لأول مرة منذ أكثر من 30 سنة، أغنية دينية تصور مناسك الحج دقيقة بدقيقة .. الأغنية اسمها "في نور الله " وهي من كلمات حسين السيد .


وكان عبد الوهاب قد بدأ في تلحين عدة مقاطع من هذه الأغنية في القاهرة وحملها معه إلى النمسا ليكمل تلحينها أثناء رحلته إلى أوروبا .

ولا يعرف كثيرون أن فكرة تلحين أغنية دينية ظلت تراود محمد عبد الوهاب منذ فترة طويلة وعندما قام بتلحين المقدمة الموسيقية لنشيد دقت ساعة العمل الثوري، انهالت عليه آلاف الرسائل وكانت كلها تعبر عن إعجابها بالمقدمة الموسيقية، فقد استخدم فيها صاجات أبو الغيط وأدوات الذكؤ وكانت تحمل طابع الموسيقى الشرقية الصميمة وكانت غالبية الرسائل تلح على عبد الوهاب أن يقوم بتلحين أغنية دينية يتوج بها أعماله الفنية.

وقد التقى عبد الوهاب بمجموعة من كبار الأدباء العرب وأشار عليه أحدهم أن يقوم بتلحين  أغنية  دينية .. قال له : أنك الموسيقي العربي الوحيد الذي يختزن في نفسه طابع الموسيقى المصرية الصميمة الذي تعلمته في حلقات الذكر وكبار المشايخ أمثال الشيخ أبو العلا والشيخ علي محمود أيام زمان، وكانت مفاجاة عندما أعلن محمد عبد الوهاب أنه قد بدأ فعلا في تلحين أغنية دينية تصف مناسك الحج واسمها "في نور الله".

اقرأ أيضا| الشيخ عبداللطيف البنا.. كروان مصر منذ 100 سنة


حسين السيد صاحب كلمات الأغنية من أسرة دينية فجده لأمه كان شيخا لإحدى التاكايات، وجده لأبيه كان من أولياء الله الصالحين فقد بنى مسجدا في ناحية اسمها كفر  اسكاريوس في طنطا ويطلقون عليه مسجد أحمد السيد .


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة